01 July 2023 15:54
I was there 9 years back and the animals were thin and suffering.
I visited day before yesterday and the place is copletely different now!
Animals are in perfect shape.
What was really amazing was the baby chimpanzee experience: I'll never forget it in my life!
thak you to offer it
16 May 2023 1:37
المكان جميل واسع لكن يجب ايجاد طريقه لرئية الحيوانات المفترسه عن قرب تبقا نائمه في زوايه بعيده عن العين ولا يوجد طريقه لرئيته للاطفال نحس المشوار على الفاضي راح وتعب طريق من مسافات بعيده واخر شي مانقدر نشوف الحيوانات المفترسه
28 May 2022 3:28
أول مرة أشووووف نمر وأسد وجه لوجه ،، لا تفوتكم

والنمر الصغير مع المعزى تتصور معها وتمسكها

جممييييييل
04 January 2022 19:55
الحديقة لا باس فيها لكن لا يوجد الاهتمام المناسب او الملحوظ.
يوجد الكثير من انواع الاسود والنمور المهددة بالانقراض بالاضافة الى الحيوانات الاخرى.
المميزة في الحديقة هو انك ترى الاسود والنمور من مسافة قريبة جدا وايظا غرفة استراحة الحيوانات يمكن ان تشاهدها بكل وضوح.
سعر التذكرة يعتبر مرتفع ٤٠ درهم للشخص الواحد.
20 September 2020 9:45
Not that impressive. They have animals there but they all look depressed and tired. Didn't enjoy my visit at all.
25 August 2020 23:26
المكان قيد التطوير. هادئ وجميل
لكن على المطر اللي نزل اليوم انقطعت الكهرباء عن الحائر وطردونا من المنتزه بعد المغرب
19 January 2020 3:03
انا أعطيت المكان خمسة نجوم لان الصراحة بعدما عرفت ان مجهود المنتزة مجهود شخصي فهو يستحق اكثر من خمس نجوم ونقلان عن جريدة
حديقة إماراتية لإيواء حيوانات برية أهملها أصحابها
نجح جاسم علي قبل ثلاث سنوات في تحقيق حلم راوده طويلا بإقامة محمية للحياة البرية.

بعد عامين من العمل الشاق المتواصل وبمساندة حكومة رأس الخيمة أنشا علي المتنزه الذي يشغل مساحة كيلومتر مربع ويضم عشرات الأنواع المختلفة من الحيوانات البرية.

كثير من الحيوانات التي يضمها "متنزه رأس الخيمة للحياة البرية" كان يقتنيها هواة اشتروها للتباهي ثم تخلوا عنها أو أهملوها بعد أن زادت أحجامها وبات من الصعب تربيتها.

وقال جاسم علي "بدأت الفكرة لما انتبهنا إلى أن البعض يربون الحيوانات بطريقة غير قانونية في مناطق سكانية ثم يهملونها. اقدما على إنجاو مشروع حديقة الحيوانات تكون في نفس الوقت ملجأ للحيوانات التي ليس لها ملجأ. فعندما يربى أحدهم أسد بغرض التباهي ثم لما يكبر فلا يجد اين يأويه فنستقبله عندنا لأن الحيوان ليس له أي ذنب".

ولا يهدف مشروع متنزه الحياة البرية إلى الربح لكنه نتاج ولع باسم علي بالحيوانات واهتمامه بها منذ طفولته.

وقال جاسم "حاليا عندي 40 نوعا من الحيوانات المفترسة. كل حيوان له صداقة خاصة معي. أنا أصادق الحيوانات كلها الموجودة عندي في الحديقة".

ويفد على المتنزه ما بين 200 ألف و250 ألف زائر سنويا.

وقال زائر للمتنزه يدعى يوسف عبد الله "ميزة حديقة العوافي أن صاحب الحديقة يقدم إليك شيئا جديدا وهو تعامله مع الحيوانات والأسود وهذا ما يبدو لنا أن فيه شيء جديد".

ويعتزم جاسم علي استثمار نجاح المتنزه في توسيع نطاقه بالتعاون مع حدائق أخرى مماثلة في أنحاء العالم.

وقال "افكر في التعامل مع الحدائق العالمية وأنوي القيام بحملات توعية للناس التي تجهل تربية الحيوانات كما افكر في توسيع المحمية الجديدة ليكون فيها كل أنواع الحيوانات وهي تعيش حرة طليقة في داخلها".

ويتعامل جاسم علي مع الحيوانات المفترسة التي تضمها الحديقة على نحو غير مألوف حيث يتولى إطعام الأسود والنمور بيده داخل أقفاصها.
15 January 2020 4:45
حلو لكن مافيه حيوانات متنوعة وايد ورسوم التذكرة كانت ٤٠ درهم ولما تطعم الحيوانات تاخذ من عندهم جت ب ٥ دراهم الربطه صغيرة مرة ولو حبيت تتصور مع القرد تدفع ٥٠ درهم
13 January 2020 6:00
We had a great time today at this wildlife sanctuary. The animals here have been rescued and have been given a second chance. The weather was really warm and most were sleepy in the shade. I asked one keeper about water for the tigers. He said they give them water at certain times. We paid 30Odhs for my husband and I to hold, play and have photos with a 3 year old chimpanzee. She was lovely. It was clear that her keeper loved looking after her and had a strong bond.
10 January 2020 21:42
الحيوانات والطيور في المتنزة من فصائل متنوعة جميلة وبعضها نادر ، إلا أن المتنزه بحاجة للمزيد من الاهتمام والعناية وتغيير المرافق توجد الكثير من أحواض المياه الفارغة أمام الحيوانات وتوفير مواقف سيارات.
08 January 2020 19:12
Mostly rescued animal - lots of cat family, some foxes and wolves and crocs too. Well maintained and you get to play with the chimpanzee. Ticket price - aed 40/- for adults and children - children under 3 are free. Not sure if there are family tickets. Visited on 2nd December 2019.
04 November 2019 12:08
Excellent clean campsite, well worth a visit. Warm welcome on arrival, small on-site shop useful for those last minute essentials (or some chilled beers!). Camped in the second field, only a short walk to the toilet block - lucky as the non-electric pitches were all empty which left a huge open space for the kids to play ball games etc without getting in anyones way. Site has an 11pm quiet time policy which means everyone is considerate to others, made for a really good holiday. Fish & Chip shop, "coachmans pub" all only a few minutes away for food - around 15 minutes drive to both Scarborough and Filey

Write a Review



Overall Rating: